الإثنين 30 ربيع الأول 1439
الجمعة 19 ذو القعدة 1438

الزقعان: حرموني من الاتحاد

حوار ـ محمد الضيف

أرجع على الزعقان نجم وسط الفتح سبب عدم انضمامه إلى قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد خلال العام الجاري إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة المقدم (فيفا) الذي حرم العميد من التسجيل فترتين بسبب بعض القضايا الاحترافية.

وقال في حواره لـ (الرياضي) إن زيادة اللاعبين الأجانب إلى 6 خلال العام الجاري ستساهم في خفض القيمة السوقية للاعبين السعوديين، وستقلل من فرصة مشاركتهم مع أنديتهم، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه رفض عرض الاتفاق بسبب ضعف المردود المالي رغم أنه عاش أفضل أيام حياته في النادي الشرقاوي.. وإلى تفاصيل الحوار: 


‏علي الزقعان نجم الفتح والذي برز معه بشكل كبير في الموسم الماضي وكان أحد أهم مفاتيح الفوز لدى فتحي الجبال والذي تميز كثيراً على المستوى الآسيوي في الموسم الماضي يكشف عبر (الرياضي) عن أمور كثيرة وأهمها قرب انتقاله للاتحاد. 


• حدثنا عن استعداداتكم للموسم القادم؟

ـ أعتقد أن استعدادنا يسير بشكل ممتاز ولله الحمد بقيادة المدير الفني الكابتن فتحي الجبال وأهدافنا واضحة ونقاتل على تحقيقها وأيضاً نسعى لعدم الوقوع في نفس أخطاء الموسم الكروي الماضي.

•كيف ترى الأجواء في معسكر تركيا وكيف تقيمه؟ 

ـ الأجواء كانت مريحة جداً من ناحية السكن والملعب والتمارين والمباريات القوية، استفدنا جميعاً من هذا المعسكر وان شاء الله نتوج جهودنا في الدوري.

•حدثنا عن مستوى الفتح خلال المباريات الودية التي لعبها؟

ـ اختار المدرب الكابتن فتحي الجبال فريقا على مستوى عال جداً من ناحية البنية الجسمانية واللياقة البدنية، وسعى للوقوف على مستويات كل لاعب بحكم وجود لاعبين من فئة الأولمبي، ومن وجهة نظري المستوى جيد جداً وفي تصاعد مستمر ولكن نحتاج إلى انسجام أكثر ونحن اللاعبين ننتظر اكتمال اللاعبين الأجانب لكي يشكلوا الإضافة بالتأكيد لنقدم المستوى المأمول منا.


زمن الاحتراف

•الفتح يعيش مرحلة انتقالية في صفوفه بدخول عناصر شابهة ومواهب قادمة هل ترى أنهم سيشكلون إضافة قوية للفريق ؟

ـ نعم وبكل تأكيد وجود مثل هذه المواهب سيشكل لنا أضافه قوية، بالإضافة إلى الأجواء الأسرية التي يعيشها الجميع لاعبين وفنيين وإداريين. 

• تألقت كثيراً مع الفتح خصوصاً في البطولة الآسيوية حدثنا عن سر هذا التألق ؟

ـ كل من يأتي إلى نادي الفتح من أول تمرين يشعر وكأنه من أبناء هذا النادي فالأجواء مريحة جداً، وأنا إذا وجدت الراحة النفسية أقدم كل ما لدي في الملعب فهذا سر تألقي في الموسم الماضي مع الفتح.

•تربطك علاقة كبيرة بالاتفاقيين ولكنك لم تفضل البقاء معهم فلماذا؟

ـ نعم عشت أحلى أيام حياتي الكروية مع نادي الاتفاق وجمهوره في عهد الرئيس عبدالعزيز الدوسري الذي أكن له كل الاحترام والتقدير وأيضاً الإدارة الحالية برئاسة خالد الدبل، ولكن لم أتفق مع الإدارة فقد قدمت لي عرضا قليلا جداً من وجهة نظري، وأنا أسعى إلى تأمين مستقبلي ومستقبل عائلتي، لهذا قررت الخروج من الاتفاق للبحث عن عرض أفضل وهذا زمن الاحتراف بالنهاية الاتفاق بيتي وعائلتي وتربطني بجميع الاتفاقيين علاقة جيدة والاتفاق والفتح عينان في رأس واحد.


حكاية الاتحاد

• هل صحيح أنك كنت على اتفاق مع نادي الاتحاد للانتقال لصفوفه؟

ـ نعم صحيح وكنت قاب قوسين أو أدنى من ارتداء شعار نادي الاتحاد لكن الاتحاد ممنوع من التسجيل لفترتين وهذا الأمر حال دون تواجدي في نادي الاتحاد، قدر الله وما شاء فعل فليس ما كل يتمناه المرء يدركه، وهذا حال الكرة وأنا اليوم لاعب فتحاوي وأفتخر باللعب لهذا النادي بالتأكيد وسأسعى لتحقيق تطلعات إدارته وجماهيره.

•فضلت عرض الفتح على عدة عروض فلماذا اخترت الفتح بالذات؟

ـ نادي الفتح ناد كبير وأفخر بالتأكيد أن أكون أحد لاعبي هذا النادي الذي قدم لي كل ما أريد وبسهولة وأعاد توهجي من جديد ولهذا فضلت الفتح على الأندية الأخرى وأصدق القول إن الفتح من يدخله يعيش في راحة نفسية بسبب الأجواء التي يهيئها الجهاز الإداري والفني وتشعر بأنك أحد أهم شركاء تحقيق أهداف النادي.

•ما هي نظرتك المستقبلية للفريق الفتحاوي في الموسم المقبل؟

ـ نسعى في هذا الموسم إلى تحقيق مراكز متقدمة إن شاء الله وإرضاء طموح جميع الجماهير الفتحاوية.

•برأيك كلاعب.. قرار زيادة المحترفين الأجانب بالدوري هل هو أمر إيجابي للاعب السعودي أم سلبي؟

ـ زيادة اللاعبين الأجانب قرار سلبي بالنسبة للاعب السعودي بحكم تضاؤل فرصة اللاعب السعودي في المشاركة وأيضاً من ناحية المادة فهدا القرار سيساهم في انخفاض قيمة اللاعب السعودي السوقية.

•كلمة أخيرة ؟ 

ـ شكراً للرياضي على هذا الحوار، وكلمتي لجمهور الفتح انتم وقودنا في هذا الموسم أتمنى منكم أن تملوا المدرجات في كل مباراة لكي نحقق لكم كل ما تتمنونه ونفرح معاً.

التعليقات

اضف تعليق


غلاف صحيفة الرياضى
المزيد
غرافيك
المزيد