الجمعة 30 محرم 1439
الأحد 21 ذو القعدة 1438

عربي يخلف أبوأبونا في الأهلي

الرياضي - جدة

قررت إدارة النادي الأهلي فسخ عقد النيجيري أبوأبونا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، والبحث عن مدافع عربي بدلاً عنه، بعد إصابته بالملاريا خلال الفترة الماضية، ووضعه في الحجر الصحي بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة جدة، وتتجه الأنظار إلى مدافعي الزمالك والمنتخب المصري علي جبر وإسلام جمال، حيث يتوقع حسم الملف خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت الفحوصات الطبية النهائية أن اللاعب يحتاج إلى أسبوع على الأقل للتعافي من الملاريا، ورغم تأكيدات الدكتور رفيق مأمون استشاري إصابات الملاعب لـ (الرياضي) عدم وجود خطورة على لاعبي الأهلي من جراء اصابة ابوابونا بالملاريا إلا أن المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف لم يبد أي تمسك باللاعب الذي ظهر بصورة أقل من المتوقع خلال الفترة التجريبية.

وتعاقد الأهلي مع المدافع النيجيري البالغ من العمر 26 عامًا، الشهر الماضي، وانضم إلى معسكر إعداد الفريق للموسم الجديد الذي أقامه في النمسا، ووجهت إدارة الأهلي المدرب باستبعاد اسم المدافع من القائمة الآسيوية بعد ان كان مدير الجهاز الفني لفريق كرة القدم، ينوي ضمه استعداداً لمنافسات دور الـ 8 من دوري أبطال آسيا، قبل أن تعود وتقرر الاستغناء عنه بشكل نهائي.

ويرى الأهلاويون أن الفرصة مواتية أمامهم للتعاقد مع لاعب بديل لاسيما وأن هناك ما يقارب من شهر قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي.

وسبق للدكتور رفيق مأمون التأكيد في الرياضي أنه لا يوجد اي خطورة على لاعبي الأهلي الذين شاركوا أبوابونا التدريبات، لاسيما بعد نهاية اعراض المرض تمامًا، حيث لا تعود الملاريا للاعب ابدًا الا اذا نقل له مرة اخرى، مشيراً إلى أن المرض ينتقل عن طريق البعوض وهو موجود في افريقيا حيث انتقل لاكثر من لاعب سابقًا بسبب انتشار هذا النوع من البعوض في الدول الإفريقية بشكل كبير.

التعليقات

اضف تعليق


غلاف صحيفة الرياضى
المزيد
غرافيك
المزيد