الإثنين 30 ربيع الأول 1439
السبت 24 محرم 1439

قضية فساد.. تكشفها الرياضي بالمستندات

عبد العزيز المريسل ـ الرياض

وقعت "الرياضي" على مجموعة من المستندات الخطيرة التي تكشف تهم فساد مالي عديدة في أحد الاتحادات الرياضية الكبيرة التي اشتهرت بتحقيق البطولات الخارجية، حيث سيتم وضعها بالكامل على طاولة المسؤولين للتحقيق في أي هدر مالي يتسبب في خسارة للاقتصاد الوطني ويضر بسمعة الرياضة السعودية.

وتحمل المستندات طلب اتحاد اللعبة من اللجنة الأولمبية ميزانية لإقامة معسكرين أحدهما في كوبا للاعب واحد هو محمد جاسم القريع، وإداري بتكلفة وصلت إلى 85676 ريالا، تم رفعها بعد ذلك إلى 98326 رياال، رغم أن المعسكر لم يقم أصلاً، في حين أقيم معسكر في بولندا ضم 26 لاعباً ومدرب واثنين من الإداريين بتلكفة وصلت 669185 ريالا، واللافت أن اسمي اللاعب والإداري موجودان في المعسكرين.

المثير للدهشة أن المحاسب الخاص بالمعسكر حصل على 21862 ريالا كقيمة انتداب إلى بولندا، رغم أنه لم يسافر أصلاً في حين أعطى بقية المبلغ لأحد الإداريين بالاتحاد.

وتص الدراما إلى أعلى درجاتها عندما يطالب أحد الفنادق السعودية المحلية برسوم إقامة 69 لاعباً خلال شهر يونيو نفسه الذي أقيم خلاله معسكر بولندا، بل والمثير أن من ضمن الأسماء الموجودة في كشف المقيمين بالفندق المدرب جون سميث الذي لم يدخل السعودية منذ عامين، إضافة إلى 6 لاعبين موجودين في الفندق في شهر يونيو 2017 في نفس وقت تواجدهم بالمعسكر الخارجي في بولندا .

وتحتفظ الرياضي بعدد من الوثائق التي تكشف عن اسماء اللاعبين الموجودين في معسكر بولندا والسعودية في نفس الوقت.

التعليقات

اضف تعليق


غلاف صحيفة الرياضى
المزيد
غرافيك
المزيد